+9999-9999999 example@gmail.com

طرق تنظيف المنزل وتعطيره

التركيز على غرفة محددة
يجب أن يقوم الشخص بالتركيز على غرفة واحدة في كل مرة يبدأ فيها بتنظيف البيت حيث أن ذلك يساعد على وضع طاقاته فيها وتنظيفها بصورة سريعة دون الشعور بالإجهاد،
ويفضل أن يبدأ الشخص في أكثر غرفة مستخدمة في البيت لأنها الأكثر أهمية،
حيث سيشعره هذ الشيء بالإنجاز وسيحفزه على الانتقال للغرف الأخرى.
[١] تنظيف المطبخ يتوجب على الشخص العناية بنظافة المطبخ لأهميته القصوى في البيت، حيث إنّ تراكم القاذورات فيه قد يؤثر على الشهية والصحة،


لذا يتوجب تنظيفه أولاً بأول وذلك عن طريق
بفركها على البقع الدهنية على الملابس قبل غسيلها. نصائح لتعطير المنزل يوجد بعض النصائح التي يمكن عن طريقها تعطير المنزل بالروائج الجميلة ومنها:

[٣] التركيز على المنظفات الطبيعية وخلطات الزيوت، وتجنب المنظفات الكيميائية ذات الرائحة القوية. استخدام أجهزة المعطرات الجوية التي تقوم بنشر الرائحة الجميلة بالموجات فوق الصوتية. الاعتماد على الشموع المعطرة طبيعياً.

استخدام البخور الطبيعية حيث أنها تساعد على بقاء الرائحة الجميلة لفترة جيدة.

نصائح للحفاظ على نظافة المنزل يوجد بعض النصائح التي يمكن عن طريقها الحفاظ على نظافة وترتيب المنزل ومنها:

[٤] تفريغ غسالة الصحون صباحاً
لملأها عند إتساخ الأطباق بشكل مباشر بهدف منع تراكمها على الطاولة أو في الحوض. استغلال الفترة الصباحية في غسل الملابس بهدف استغلال الوقت ووضعها لاحقاً في المجفف الكهربائي.

ترك الأحذية عند الباب لمنع إدخال الأوساخ والطين للمنزل، ولتخفيف الحاجة لمسح الأرضيات بشكل متكرر. ترتيب غرفة المعيشة قبل تناول وجبة العشاء. الاستعداد لليوم التالي من خلال تجهيز الملابس وبعض الوجبات بشكل مسبق لتسخينها عند حضور وقتها.

التخلص من البريد والأوراق غير المرغوب فيها. تفريغ الحاجيات وفرزها فور شرائها. التخلص من الأمور الفائضة عن الحاجة في صندوق للتخلص منه وإعطائه لشخص قد يحتاجها حقاً.

تنظيف غرفة المعيشة وغرفة الضّيوف
ابدئي دائماً بوضع الأشياء في أماكنها المخصّصة، كألعاب الأطفال، والأطباق أو الكؤوس، أو قطع الملابس وغيرها. رتّبي الأريكة، بوضع الوسادات في أماكنها. امسحي الغبار عن الأثاث، ولمّعي قطع الكريستال إذا تواجدت. اكنسي الأرضيّة، وامسحيها بمعطّر أرضيّات. نظّفي الشّبابيك مرّة كلّ أسبوع، أو كلّما اتّسخت

Scroll to Top