+9999-9999999 example@gmail.com

علاج البقع الصفراء في الاسنان

علاج البقع الصفراء في الاسنان

صودا الخبز للتخلص من البقع البنية علي الاسنان :

هذة الوصفة تعمل عن طريق مزج صودا الخبز وأكسيد البيروكسيد معا لتكوين عجينة سميكة وتطبيقها على فرشاة الأسنان ، ثم فرش أسنانك بالفرشاة لازالة البقع توفر صودا الخبز عملية تقشير بينما بيروكسيد الهيدروجين كعامل تبيض ولكن احرص على عدم استخدام الكثير من بيروكسيد الهيدروجين لأن هذا يمكن أن يسبب التهيج ، ثم قم بغسل فمك بغسول الفم المضاد للبكتيريا لتقليل البقع البنية  ، ثم قم بوضع  شريطًا لتبييض الأسنان على أسنانك مرة أسبوعيًا ، مع الاستمرار لمدة تصل إلى 30 دقيقة .

2.قشر الليمون للتخلص من البقع البنية علي الاسنان :  

تستخدم قشور الليمون في تبيض الاسنان وأزالة البقع الصفراء الناتجة عن التدخين او الافراط في تناول القهوة والشاي وهي طريقة فعالة وامنة .

طريقة الاستخدام :

قم باحضار قشور الليمون وفركها علي اسنانك جيدا لمدة دقيقة ثم قم بغسل فمك جيدا بالماء او ببيروكسيد الهيدروجين وللحصول علي أفضل النتائج ينصح باستخدام هذة الوصفة 3 مرات في الاسبوع  .

3.الفحم النشط  للتخلص من البقع البنية علي الاسنان :

الفحم النشط ، وهو منتج ممتص يستخدم في حبس السموم داخل الجسم ، قد يساعد في تبييض أسنانك عن طريق امتصاص  البلاك التي  تسبب في تلطيخ اسنانك .

طريقة الاستخدام :

لتبييض أسنانك بشكل طبيعي باستخدام الفحم ، قم بترطيب فرشاة أسنان واغمسها في مسحوق الفحم النشط  ثم قم بتفريش أسنانك كالمعتاد ، ثم قم بشطف فمك جيدا والمضمضة بالماء عدة مرات  وللحصول على أفضل النتائج ، قم بتنظيف أسنانك بالفحم النشط مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

4.خل التفاح  للتخلص من البقع البنية علي الاسنان :

خل التفاح (ACV) ، الذي يعمل بشكل فعال كمضاد حيوي طبيعي ومنظف للأسنان / اللثة ، كما أنه  مفيد بشكل خاص لإزالة بقع القهوة والنيكوتين (التدخين)  حيث أنه يحتوي على مركبات ، بما في ذلك حمض الأسيتيك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والبروبيوتيك والإنزيمات ، التي تقتل الجراثيم (البكتيريا “السيئة” الخطيرة) وفي الوقت نفسه تعزز نمو البكتيريا المفيدة “الجيدة” ، و نظرًا لأنه حمضي بشكل طبيعي ، فهو يساعد على تحطيم البلاك أو غيرها من المواد الملتصقة بالأسنان ، كما ان الرقم الهيدروجيني لخل التفاح يمكن أن يزيل البقع عن أسنانك ، مما يساعد على تبييض أسنانك بشكل طبيعي وامن .

طريقة الاستخدام :

قم بغمر فرشاة الاسنان الخاصة بك في كوب يحتوي علي خل التفاح ثم قم بتفريش اسنانك جيدا  لمدة دقيقة ثم قم باستخدام فرشاة أخري نظيفة باستخدام معجون أسنان منتظم ، ويفضل أن يكون معجونًا لا يحتوي على الفلورايد ،  ثم قم بشطف فمك جيدا بالماء او شطفه  بيروكسيد الهيدروجين وللحصول علي أفضل النتائج يفضل استخدام هذة الوصفة بانتظام يوميا لمدة شهر  .

وهناك بعض الخيارات المتاحة بدون وصفة طبية للتخلص من بقع الأسنان:

  • غسولات الفم التي تحتوي على بيروكسيد الهيدروجين .
  • معاجين الأسنان التي تحتوي على هيبوكلوريت الصوديوم .
  • شرائط تبييض تحتوي على بيروكسيد الكارباميد .

ولكن إذا كان سبب تلون الجير  نتيجة لحالة مرضية ، فقد يحتاج الشخص إلى زيارة طبيب أسنان ، سيستخدم طبيب الأسنان أدوات لازالة الجير والبقع البنية  ، وقد يقوم طبيب الأسنان أيضًا بإجراءات بسيطة لتبييض الأسنان وحمايتها من مزيد من التسوس .

Scroll to Top